جيش الاحتلال يعتقل شقيق عهد التميمي

الإثنين :2018-02-26 19:12:09
جيش الاحتلال يعتقل شقيق عهد التميمي

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ الجيش الإسرائيلي اعتقل أحمد باسم التميمي شقيق المناضلة الفلسطينية الأسيرة عهد التميمي وهو يبلغ من العمر 15 عاماً، وذلك خلال عملية خاصة للاحتلال في قرية النبي صالح في الضفة الغربية مع 25 فلسطينياً آخرين من بينهم أيضاً ابن عمّ الأسيرة محمد التميمي الذي استُئصل جزء من جمجمته بعد إصابته برصاص الاحتلال المطاطي في كانون أول/ ديسمبر الفائت.

وفي السياق، قال والد محمد التميمي"طلبت من جنود الاحتلال عدم اعتقال ابني بسبب وضعه الصحي الذي لا يتحمّل الحركة ولا ركوب المركبات، لكن دون جدوى حتى بكاء والدته وهي تطلب منه اعتقال كل أبنائي بدلاً منه لم يحرك ساكناً لدى الضابط الذي أصر على اعتقاله".

وعبثاً حاول الوالد إقناع الجندي بتأجيل أمر الاعتقال إلى ما بعد الخامس من الشهر القادم، وهو موعد العملية المقررة لإعادة جزء الجمجمة المستأصل لرأس محمد.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت المناضلة عهد في 19 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، بعد انتشار مقطع فيديو يظهرها وهي تطرد جنديين إسرائيليين من ساحة بيتها في قرية النبي صالح، شمالي رام الله، ومددت المحكمة العسكرية الإسرائيلية في عوفر اعتقالها لحين انتهاء محاكمتها.

كذلك كان الجيش قد اعتقل ابنة عمّتها نور التميمي في 20 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، حيث وَجّهت إليها النيابة العسكرية الإسرائيلية تُهماً بإزعاج جنديين أثناءأدائهما واجبهما والاعتداء بالضرب على أحدهما بحسب لائحة الاتهام، ولاحقاً تم الإفراج عنها في 4 كانون الثاني/ يناير.

 


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
جهود مصر بين حركتي فتح وحماس لإتمام المصالحة ستفضي إلي ؟
  • تمكين حكومة رامي الحمدالله من بسط سيطرتها علي قطاع غزة
  • المصالحة ستتعطل مرة أخري ولن تتمكن الحكومة من إدارة قطاع غزة
  • لا أعرف
النتائج إنتهى التصويت