شاهد| عناصر من حماس تعتدي علي الحراك المطالب برفع العقوبات عن غزة وإنهاء الإنقسام
وفد "حماس" يصل غزة عبر معبر رفح

الأربعاء :2018-02-28 20:08:00
وفد حماس يصل غزة عبر معبر رفح

وصل وفد حركة حماس برئاسة رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، عصر اليوم الأربعاء، إلى قطاع غزة قادماً من جمهورية مصر العربية عبر معبر رفح الحدودي، عقب إجراءه سلسلة لقاءات مع المسؤولين المصريين لبحث ملف المصالحة الفلسطينية.

وأفاد مراسلنا، أن وفد حركة حماس وصل "غزة" عقب إنهاء جميع لقاءاته مع المسؤولين المصريين، لافتاً إلى أن الوفد وصل قبل لحظات إلى معبر رفح، حيث من المقرر أن تنقل الوفد مركبات خاصة إلى مدينة غزة.

وكانت مصادر فلسطينية مطلعة، قد أفادت صباح اليوم، بأنه لم يتبق أمام حركة فتح ومعها الحكومة الفلسطينية، وحركة حماس، سوى البدء بالخطوات العملية النهائية لطي صفحة "جباية غزة" ونقلها إلى خزينة السلطة الفلسطينية، وإعطاء الحكومة مهمة الإشراف على قوى الأمن الداخلي "الشرطة والدفاع المدني".

وأكدت على أن ذلك يأتي من أجل صرف الحكومة رواتب موظفي حماس واستيعاب 20 ألفا منهم، حيث تنصب جهود الوفد الأمني المصري على إنجاز هذه المهمة خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأوضحت أن الحديث يدور حالياً كذلك خلال اللقاءات المكثفة التي يعقدها الوفد الأمني المصري، حول بحث سبل إدارة الحكومة بشكل مباشر لقوات الأمن الداخلي المتمثلة في جهازي الشرطة والدفاع المدني في قطاع غزة.

وكان وفد أمني من جهاز المخابرات المصرية، برئاسة اللواء سامح نبيل، والقنصل العام المصري في رام الله خالد سامى، والعميد عبدالهادي فرج، قد وصل إلى قطاع غزة، الأحد الماضي، عبر حاجز بيت حانون "إيرز" لمتابعة ملف المصالحة الفلسطينية، وتمكين الحكومة بغزة.

ويذكر أن وفداً من قيادة حركة حماس برئاسة رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، وعضوية "خليل الحية، وفتحي حماد، وروحي مشتهى"، قد بدأ زيارة مهمة للعاصمة المصرية القاهرة منذ حوالي أسبوعين لبحث ملف المصالحة وأهم المعيقات التي حالت دون تطبيق اتفاق 12 أكتوبر الموقع مع حركة فتح برعاية مصرية.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
جهود مصر بين حركتي فتح وحماس لإتمام المصالحة ستفضي إلي ؟
  • تمكين حكومة رامي الحمدالله من بسط سيطرتها علي قطاع غزة
  • المصالحة ستتعطل مرة أخري ولن تتمكن الحكومة من إدارة قطاع غزة
  • لا أعرف
النتائج إنتهى التصويت