شاهد| عناصر من حماس تعتدي علي الحراك المطالب برفع العقوبات عن غزة وإنهاء الإنقسام
الأمير وليام يزور المنطقة الصيف القادم

الخميس :2018-03-01 16:04:33
الأمير وليام يزور المنطقة الصيف القادم

 كشفت السفارة البريطانية في تل أبيب، النقاب  اليوم الخميس، عن ان الأمير وليام دوق كامبريدج، سيزور المنطقة خلال صيف هذا العام.

وأوضح قصر كينسنغتون على تويتر أن "هذه الزيارة تتم بطلب من حكومة جلالة الملكة"، فيما أكد وزير الدولة البريطاني المكلف شؤون الشرق الأوسط الستير بورت، أنها تشكل "فرصة مهمة وفريدة لتشجيع العلاقات الدبلوماسية والثقافية في المنطقة".

ونقلت القناة العاشرة الإسرائيلية، عن السفارة البريطانية، قولها إن الزيارة سيحدد موعدها في وقت لاحق، وأن الأمير وليام سيلتقي خلالها بالمسؤولين الفلسطينيين والإسرائيليين والأردنيين.

 
واعتبر القصر، حسب بيان للقنصلية البريطانية العامة بالقدس، أن هذه الزيارة ستعزز العلاقات الثقافية والدبلوماسية بين الشعبين البريطاني والفلسطيني.

وأوضح أن الزيارة المرتقبة ستنقسم إلى ثلاث مراحل للمنطقة، حيث ستشمل زياراته "إسرائيل" والأراضي الفلسطينية المحتلة والأردن.

وأكد قصر كنسينغتون أن دوق كامبريدج، الذي هو التالي ليرث العرش البريطاني بعد والده، يحرص على القيام بزيارات منتظمة لشركاء المملكة المتحدة في جميع أنحاء العالم، من أجل تعزيز روابط الصداقة التي تعتبر هامة لعلاقات المملكة المتحدة مع هذه الدول المختلفة.

وتعليقا على هذا الإعلان، قال القنصل البريطاني العام في القدس، فيليب هول "تسعدني جدا استجابة الأمير وليام لدعوة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، لزيارة الأراضي الفلسطينية المحتلة هذا الصيف. حيث ستكون هذه الزيارة فرصة مميزة ومهمة لصاحب السمو الملكي للقاء الشعب الفلسطيني والاطلاع على واقع الحياة في الأرض المقدسة. أنا أعلم أنه يتطلع إلى الزيارة بشكل كبير".


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
جهود مصر بين حركتي فتح وحماس لإتمام المصالحة ستفضي إلي ؟
  • تمكين حكومة رامي الحمدالله من بسط سيطرتها علي قطاع غزة
  • المصالحة ستتعطل مرة أخري ولن تتمكن الحكومة من إدارة قطاع غزة
  • لا أعرف
النتائج إنتهى التصويت