الحمد الله: اعتمدنا الـ 20 ألف موظف من غزة رغم العجز المالي

السبت :2018-03-03 12:30:49
الحمد الله اعتمدنا الـ 20 ألف موظف من غزة رغم العجز المالي

قال رئيس مجلس الوزراء الفلسطيني، رامي الحمد الله: إنه بعد إقرار الحكومة دمج 20 ألف موظف، لم يتبقَ لحركة (حماس) حجة للسير قدماً في ملف المصالحة، لافتاً إلى أنه تم اعتماد هذا العدد رغم العجز المالي في الموازنة العامة. 

وأوضح الحمد الله، في كلمة له اليوم السبت خلال فعالية في بلدة عناتا، أنه من غير المعقول ألا تتمكن الحكومة من ملف الجباية في قطاع غزة، إضافة إلى التمكين الأمني والأراضي، متابعاً: "من غير المعقول توزيع الأراضي على الناس في غزة". 

وفيما يتعلق بملف القضاء، أشار الحمد الله، إلى أنه لا يمكن لأي دولة أن تكون بنظامين قضائيين، والمطلوب توحيد النظام القضائي، وتسليمه للقضاء الشرعي، الذي شكله الرئيس محمود عباس. 

وطالب الحمد الله، بعودة كافة الموظفين المعينين قبل 14/6/2007 إلى أماكن عملهم من المدنيين والشرطة والدفاع المدني، قائلاً: "هذه ليست شروطاً، ولكنها متطلبات لتمكين الحكومة من العمل".  

وتابع: "شهرياً ما نصرفه على قطاع غزة يبلغ 100 مليون دولار، دون أي جباية أو دخل، ولذا أوجه رسالة لإخواننا في حركة (حماس) أننا جاهزون لتحمل كل مسؤولياتنا، ولكن مكنوا الحكومة، لكي نتمكن من دمج 20 ألف موظف على الرغم من أن العدد ضاعف عجز الموازنة".

 


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
جهود مصر بين حركتي فتح وحماس لإتمام المصالحة ستفضي إلي ؟
  • تمكين حكومة رامي الحمدالله من بسط سيطرتها علي قطاع غزة
  • المصالحة ستتعطل مرة أخري ولن تتمكن الحكومة من إدارة قطاع غزة
  • لا أعرف
النتائج إنتهى التصويت