11 مشروعا استيطانيا جديدا جنوب القدس

الأحد :2018-03-04 10:41:15
11 مشروعا استيطانيا جديدا جنوب القدس

-كشفت جمعية "العاد" الاستيطانية ، عن 11 مشروعا استيطانيا جديدا تم اقرارها في العامين 2017 و2018 ستحال العطاءات بخصوصها الى شركات مختلفة من أجل تنفيذها، وبعض هذه المشاريع تحظى بدعم وتمويل وتشجيع من حكومة الاحتلال وبلديتها، وهي ليست بحاجة الى مصادقة الطرفين من جديد.

وأوضحت هذه الجمعية، أن المشاريع الاستيطانية تشمل بناء مشروع "ترفيهي" استيطاني يشمل خط "اوميجا للتزلج الهوائي"، والذي يبدأ من منطقة جبل المكبر باتجاه سلوان، وسيمتد لطول (784) متراً، علماً أن بلدية الاحتلال صادقت على المشروع الذي بدأ تنفيذه فعلياً.

مشروع "أوميجا" الاستيطاني، يأتي ضمن سلسلة مشاريع تنفذها هذه الجمعية الاستيطانية في جنوب البلدة القديمة من القدس، بحجة دفع السياحة الأجنبية والداخلية، خاصة في مناطق الثوري، وسلوان، و"جورة العناب"، وعين سلوان، وراس العامود، ومنطقة باب المغاربة، وفي ساحة البراق والبلدة القديمة - منطقة الأنفاق- وكلها متاخمة لسور القدس والمسجد الأقصى.

وكشفت أنها تُشيّد مطعماً ضمن المشاريع الاستيطانية التي تنفذها في جنوب مدينة القدس، وبالقرب من الأسوار التاريخية.

يذكر أن "العاد" تعمل على إقامة مطعم وجسر هوائي استيطاني في تلك المنطقة، وادعت أن الأعمال الاستيطانية والتجارية التي تقوم بها، وتنفذها في المنطقة، "هي أعمال تطوير، وليست أعمال بناء ملزمة بالحصول على ترخيص لها".

من جانبها، قالت بلدية الاحتلال في القدس إن مشروع بناء خط "اوميجا" تمت المصادقة عليه، ومنحه ترخيص بناء قانوني، في حين زعمت "العاد" ان الترخيص والبناء الخاص بخط "اوميجا للتزلج الهوائي" تم الحصول عليه بموجب القانون، وبعد التنسيق مع الجهات المختصة.

وكانت صحيفة "هآرتس" العبرية، قد نشرت تقريرا مفصلا الثلاثاء الماضي، كشفت فيه عن مشاريع جمعية "العاد" الاستيطانية، فهي إلى جانب "التلفريك" في منطقتي سلوان والطور الى باب الاسباط على اراضي مقبرة باب الرحمة، ستقيم أيضاً أطول "اوميجا" في "إسرائيل" حسب وصف الصحيفة الأمر الذي سيدر عليها أرباحا وأموالا تطور فيها نشاطها الاستيطاني.

وقالت "هآرتس": إن منظمة "العاد" المسؤولة عن تهويد القدس وحي سلوان، ومن ضمن مشاريع عدة لها في المدينة، ستشرع بمد أطول خط "اوميجا للتزلج الهوائي" في المنطقة، والتلفريك، وفتح نفق جديد، وفروع لنفق قائم، ما سيغير من وجه المدينة التاريخي، وسيضر بالمنظر الطبيعي العام.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
جهود مصر بين حركتي فتح وحماس لإتمام المصالحة ستفضي إلي ؟
  • تمكين حكومة رامي الحمدالله من بسط سيطرتها علي قطاع غزة
  • المصالحة ستتعطل مرة أخري ولن تتمكن الحكومة من إدارة قطاع غزة
  • لا أعرف
النتائج إنتهى التصويت