1400 مستوطن دفنوا في مقابر على أراضي فلسطينية

الأحد :2018-03-04 11:20:04
1400 مستوطن دفنوا في مقابر على أراضي فلسطينية

كشفت مصادر عبرية عن نتائج مسح شامل للأراضي التي أقيمت عليها المقابر اليهودية في الضفة الغربية أن أكثر من 600 قبر، في أكثر من عشر مستوطنات، أقيمت على أراضي فلسطينية خاصة، من بينها أراضي صادرتها الدولة، ويساوي هذا العدد نسبة 40% من القبور اليهودية في الضفة والقدس.

وتكشف المعطيات أن المستوطنين أقاموا في الضفة الغربية 33 مقبرة على الأقل، بعضها صغيرة وتخدم جاليات صغيرة، وبعضها إقليمية يدفن فيها المئات. 

ووفقاً للمعطيات فإن حوالي 1400 يهودي دفنوا في هذه المقابر، غالبيتهم في مقابر أقيمت على "أراضي حكومية"، وفي الخليل وكفار عتصيون أقيمت المقابر على أراضي امتلكها اليهود قبل عام 1948، ومع ذلك فإن حوالي 40% من القبور مقامة على أراضي فلسطينية خاصة.

وتقع الأراضي داخل أو بمحاذاة مستوطنات بيت ايل، عوفرا، كوخاب هشاحر، بساغوت، عيلي، معاليه مخماش، محولة، الون موريه، كريات أربع (قبر السفاح باروخ غولدشتاين)، ميشور ادوميم، يتسهار، شفي شومرون وحفات جلعاد.

ويتبين أن بعض هذه الأراضي هي أراضي صادرتها إسرائيل "للأغراض العامة"، كما هو الحال بالنسبة لمقبرة عوفرا، وفي مستوطنات أخرى، مثل بيت ايل وشفي شومرون، صودرت الأراضي من الفلسطينيين "للأغراض الأمنية".


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
جهود مصر بين حركتي فتح وحماس لإتمام المصالحة ستفضي إلي ؟
  • تمكين حكومة رامي الحمدالله من بسط سيطرتها علي قطاع غزة
  • المصالحة ستتعطل مرة أخري ولن تتمكن الحكومة من إدارة قطاع غزة
  • لا أعرف
النتائج إنتهى التصويت