تشديد الإجراءات الأمنية في أنقرة بعد إغلاق السفارة الأمريكية

الإثنين :2018-03-05 11:57:57
تشديد الإجراات الأمنية في أنقرة بعد إغلاق السفارة الأمريكية

أعلن مكتب حاكم أنقرة اليوم الإثنين أن السلطات التركية عززت من التدابير الأمنية في أنحاء العاصمة، للتصدي لأي اعتداء محتمل، وذلك بعدما أغلقت السفارة الأمريكية أبوابها بسبب وجود "تهديد أمني".

في غضون ذلك، نقلت وكالة الأناضول التركية الرسمية للأنباء في بيان صادرعن النيابة العامة في أنقرة أن قوات الأمن التركية ألقت القبض على 12 من بين 20 شخصاً يشتبه بإنتمائهم لتنظيم "داعش"، صدرت بحقهم أوامر توقيف من قبل النيابة في أنقرة.

وأضاف البيان، أن فرقاً من شعبة مكافحة الإرهاب، ألقت القبض على 12 من المشتبه بهم، كلهم أجانب خلال عملية أمنية، دون ذكر جنسياتهم.

وأوضح البيان أن أوامر إلقاء القبض على المشتبه بهم، جاءت بعد ثبوت أنشطتهم بتجنيد مقاتلين في التنظيم الإرهابي، ووجود صلات لهم مع عناصر التنظيم في المناطق التي يُسيطرعليها.

وأوضح مكتب حاكم أنقرة أنه تلقى معلومات أستخباراتية من مصادر أمريكية بشأن تهديدات إرهابية محتملة، وأنه تم تشديد الإجراءات الأمنية حول السفارة، وفي الأماكن التي يرتادها المواطنون الامريكيون في العاصمة التركية.

وكانت البعثة الأمريكية أعلنت الليلة الماضية أن السفارة في أنقرة أبلغت "المواطنين الأمريكيين بأن سفارتها في أنقرة ستغلق أمام الجمهور في الخامس من مارس(آذار) 2018  بسبب وجود تهديد أمني. 

وستقوم السفارة بإعلان إعادة فتحها حالما يتم استئناف الخدمات التي تقدمها".

وكانت العاصمة التركية شهدت موجة من الهجمات عامي 2015 و2016 أسفرت عن مقتل المئات.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
جهود مصر بين حركتي فتح وحماس لإتمام المصالحة ستفضي إلي ؟
  • تمكين حكومة رامي الحمدالله من بسط سيطرتها علي قطاع غزة
  • المصالحة ستتعطل مرة أخري ولن تتمكن الحكومة من إدارة قطاع غزة
  • لا أعرف
النتائج إنتهى التصويت