شاهد| لحظة استهداف المقاومة حافلة لجنود الاحتلال شرق جباليا
الزعنون: المجلس الوطني الفلسطيني يجتمع في مايو

الإثنين :2018-03-05 12:37:18
الزعنون المجلس الوطني الفلسطيني يجتمع في مايو

أعلن مسؤول فلسطيني كبير اليوم الإثنين، أن منظمة التحرير الفلسطينية، تتجه إلى عقد أجتماع المجلس الوطني في مايو(أيار) المقبل سعياً لإنتخاب قيادة جديدة لها.

رئيس المجلس الوطني سليم الزعنون، قال للإذاعة الفلسطينية الرسمية، "إن تحضيرات تجري بشكل مكثف لعقد المجلس في موعد لا يتجاوز تاريخ الخامس من مايو (أيار) المقبل.

وذكر الزعنون أن اجتماعاً للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيعقد يوم الأربعاء القادم لتحديد الموعد رسمياً.

ورجح أن يتم أنعقاد المجلس الوطني ضمن دورة عادية بأعضائه الحاليين "عقب عدم تجاوب" حركتي حماس والجهاد حتى الآن مع الدعوة التي وجهت لهما سابقاً، لإستيضاح مواقفهما تجاه المشاركة من عدمها في المجلس.

وبحسب الزعنون، فإنه من المقرر في دورة أجتماعات المجلس الوطني المقبلة بحث أستكمال أعداد أعضاء اللجنة التنفيذية أو انتخاب لجنة تنفيذية جديدة.

ويعد المجلس الوطني الفلسطيني بمثابة برلمان منظمة التحرير والمكلف بإنتخاب قيادة المنظمة، وكان عقد آخر اجتماعاته عام 2009 بالضفة الغربية.

ورفضت حماس والجهاد، وكلاهما ليستا أعضاء في منظمة التحرير، المشاركة في يناير(كانون ثاني) الماضي في اجتماعات للمجلس المركزي للمنظمة أحتجاجاً على أنعقادها في الضفة الغربية.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
جهود مصر بين حركتي فتح وحماس لإتمام المصالحة ستفضي إلي ؟
  • تمكين حكومة رامي الحمدالله من بسط سيطرتها علي قطاع غزة
  • المصالحة ستتعطل مرة أخري ولن تتمكن الحكومة من إدارة قطاع غزة
  • لا أعرف
النتائج إنتهى التصويت