وقفة نسوية بغزة رفضًا لقرارات واشنطن بشأن القضية الفلسطينية

الإثنين :2018-03-05 15:15:17
وقفة نسوية بغزة رفضا لقرارات واشنطن بشأن القضية الفلسطينية

شاركت العشرات من النساء الفلسطينيات بمدينة غزة، اليوم الإثنين، في وقفة احتجاجية، رفضًا لقرارات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الخاصة بالاعتراف بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل، وتقليص الدعم المالي المقدمة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا". 

وقالت آمال حمد، مديرة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية (غير حكومي)، في كلمة لها، خلال مؤتمر صحفي عقد على هامش الوقفة:" تأتي الذكرى السنوية ليوم المرأة العالمي، ونحن نواجه تحيات بالغة التعقيد في مقدمتها اعلان ترامب أن القدس عاصمة إسرائيل، في مخالفة صريحة للقوانين الدولية وقرارات الأمم المتحدة بشأن القدس".

وأضافت إن "الادارة الأمريكية وإسرائيل تسعيان إلى تصفية قضة اللاجئين الفلسطينيين، من خلال تقليص التمويل المالي المقدم لـ أونروا، بما يضاعف معاناة اللاجئين".

وفي 6 ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي، أعلن ترامب، الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمةً لإسرائيل، ونقل سفارة بلاده إليها، ما أثار غضبًا عربيًا وإسلاميًا، وقلقا وتحذيرات دولية.

وفي 23 يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلنت الخارجية الأمريكية، عن تجميد 65 مليون دولار من المساعدات المقدمة لـ"أونروا".

وتقدم "أونروا" خدماتها لنحو 5.9 ملايين فلسطيني في الضفة الغربية وغزة، والأردن ولبنان وسوريا، بحسب الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني (حكومي).

وطالبت حمد هيئة الأمم المتحدة والعالم، بـ"مواجهة الانحياز الأمريكي لدولة الاحتلال الإسرائيلي، ورفض قرارات ترامب بشأن القدس، والعمل من أجل انهاء الاحتلال وضمان إقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، وعودة اللاجئين".

ويحتفل العالم في الثامن من مارس/آذار من كل عام، بيوم المرأة العالمي.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
جهود مصر بين حركتي فتح وحماس لإتمام المصالحة ستفضي إلي ؟
  • تمكين حكومة رامي الحمدالله من بسط سيطرتها علي قطاع غزة
  • المصالحة ستتعطل مرة أخري ولن تتمكن الحكومة من إدارة قطاع غزة
  • لا أعرف
النتائج إنتهى التصويت