عساكر غزة في ميزان خصومات السلطة برام الله

الثلاثاء :2018-03-06 07:04:08
عساكر غزة في ميزان خصومات السلطة برام الله
خاص - ميـلاد

أكد نقيب الموظفين في الوظيفة العمومية عارف ابو جراد ان خصومات وصلت الى 50% طالت رواتب موظفي السلطة الفلسطينية في قطاع غزة.

وقال ابو جراد لوكالة "ميـلاد" ان هناك "جريمة جديدة ترتكبها حكومة التوافق بالخصومات التي فاجأت عدد من الموظفين وخاصة الموظفين العسكريين العاملين على معبر بيت حانون وهم على رأس عملهم".

ونفى ابو جراد ان تكون هذه الخصومات تمت على الموظفين الذين حصلوا على ترقيات مستحقة، لافتا الى ان وزارة المالية في حكومة التوافق تحجب المعلومات عن مصير هذه الخصومات.

واشار ابو جراد الى انه لا توجد أي معلومات مؤكدة حول عدد الموظفين الذين طالتهم الخصومات الـ50%، مبينا ان الاعداد كبيرة جدا وان النقابة دعت الى اجتماع طارئ يوم غد الثلاثاء لإقرار برنامج فعاليات احتجاجا على هذه الخصومات، محذرا من ردة فعل الموظفين "الغاضبين".

وجدد ابو جراد دعوته لابعاد موظفي السلطة في قطاع غزة عن المناكفات السياسية، مشيرا الى وجود اكثر من 150موظف في السجون لعدم قدرتهم على الايفاء بالتزاماتهم المالية المتراكمة.

يذكر ان عدد من الموظفين العسكريين صرفت لهم فرق رتبة بالخطأ منذ شهرين حيث تم وقف صرف فرق الرتبة الشهر الماضي وابراء الخطأ على الشهر الحالي في حدود من 300 الى 1000 شيكل وان الموظفين الذين خصم عليهم يوم عمل اضافي منذ شهرين لم يستدرك لهم فرق هذا اليوم في حينه.

 


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
جهود مصر بين حركتي فتح وحماس لإتمام المصالحة ستفضي إلي ؟
  • تمكين حكومة رامي الحمدالله من بسط سيطرتها علي قطاع غزة
  • المصالحة ستتعطل مرة أخري ولن تتمكن الحكومة من إدارة قطاع غزة
  • لا أعرف
النتائج إنتهى التصويت