صورة:أردوغان يتخلى عن إشارة رابعة لخوفه من خسارة رئاسته

السبت :2018-03-10 15:58:38
صورةأردوغان يتخلى عن إشارة رابعة لخوفه من خسارة رئاسته
أكد موقع صحيفة "الزمان" التركية تخلي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن شارة "رابعة"، اليوم السبت، أمام الجموع التي استقبلته في مدينة مرسين جنوب تركيا، تخوفًا من خسارته في انتخابات الرئاسة.

وقال موقع "الزمان" إن أردوغان رفع شارة الذئب الرمادي، الشارة الخاصة بحزب الحركة القومية في تركيا، حيث استبدل شارة رابعة التي يرفعها في كل المحافل داخل وخارج تركيا، إلى رفع إصبعي الخنصر والسبابة، أي علامة "الذئب الرمادي"، بدلًا من رفع أصابعه الأربعة، أو ما تعرف بإشارة رابعة.

وكتب موقع الزمان التركية تغريدة على تويتر "أردوغان يرفع إشارة الذئب الرمادي للقوميين بعد استياء حليفه من إشارة رابعة.. رفع #الرئيس_التركي #رجب_طيب_أردوغان اليوم أمام الحشود التي استقبلته في مدينة مرسين جنوب #تركيا علامة الذئب الرمادي وهو رمز خاص للقوميين و#حزب_الحركة_القومية في تركيا".

ويعود تخلي أردوغان عن إشارة رابعة إلى إعراب رئيس حزب الحركة القومية دولت بهتشلي عن انزعاجه من استخدام بعض أعضاء حزبه شارة رابعة بجانب شعار الذئب الذي يمثل التيار القومي في تركيا، حسبما ذكرت "الزمان".

وجاء تلك الخطوة من أردوغان قبل الانتخابات الرئاسية والمحلية والبرلمانية، التي تقرر إجراؤها العام المقبل بعد التحالف بين حزب العدالة والتنمية مع حزب الحركة القومية الذي يترأسه دولة بهشالي لخوض الانتخابات معًا.

وأطلق أردوغان على الاتفاق مع القوميين بـ"تحالف الجمهور"، في الوقت الذي تشير استطلاعات الرأي الأخيرة إلى تراجع نسبة تأييد حزب أردوغان في الشارع التركي إلى 40 بالمائة بعد أن كانت تقرب من 50 بالمائة في الانتخابات الأخيرة، ما دفعه للتخلي عن إشارة رابعة، التي لم تعد مقبولة في الشارع التركي.

وكان رئيس حزب الحركة القومية قد أوضح في مذكرة أرسلها إلى جميع فروع الحزب الإشارات والعلامات المسموح باستخدامها من قبل نواب الحزب خلال اجتماعاتهم، محذرًا من عواقب استخدام أي إشارات مخالفة للإشارات المرفقة في المذكرة، الأمر الذي فسره البعض على أنه مؤشر على الحساسية والانزعاج في صفوف الحزب.

وكانت إشارة رابعة قد أحدثت مشكلة خلال جولة أردوغان في تونس العام الماضي، وعلق الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، على رفع أردوغان شارة رابعة بقوله "نحن في تونس لدينا علم واحد لا اثنان لا ثلاثة لا رابعة".
أردوغان يتخلى عن إشارة رابعة لخوفه من خسارة رئاسته
أردوغان يتخلى عن إشارة رابعة لخوفه من خسارة رئاسته
 

أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
جهود مصر بين حركتي فتح وحماس لإتمام المصالحة ستفضي إلي ؟
  • تمكين حكومة رامي الحمدالله من بسط سيطرتها علي قطاع غزة
  • المصالحة ستتعطل مرة أخري ولن تتمكن الحكومة من إدارة قطاع غزة
  • لا أعرف
النتائج إنتهى التصويت