أبو نعيم: لدينا أسماء مرتبطة بتفجير موكب الحمد الله

الأربعاء :2018-03-14 15:02:10
أبو نعيم لدينا  أسما مرتبطة بتفجير موكب الحمد الله

كشف توفيق أبو نعيم، مسؤول أجهزة الأمن، التي تديرها حركة (حماس) في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، عن أن داخلية غزة لديها معلومات وأسماء لأشخاص مرتبطين بعملية التفجير، التي استهدفت أمس، موكب رئيس الحكومة رامي الحمد الله ورئيس جهاز المخابرات العامة، اللواء ماجد فرج، قبالة معبر بيت حانون"إيريز"، شمال القطاع.
وأفاد مراسل "ميلاد"، نقلاً عن أبو نعيم قوله "لدينا معلومات وأسماء لأشخاص مرتبطون بحادثة تفجير موكب رئيس الحكومة، وعملية التحقيق متواصلة ونشر التفاصيل الكاملة مرتبط بانتهاء التحقيق".
وشدد أبو نعيم على أنه "تم تشكيل لجنة امنية لمتابعة التحقيقات في حادث موكب الحمد لله وما زالت جارية حتى اللحظة".
وكشف عن "عمليات اعتقال ومداهمات تمت في إطار التحقيقات الجارية في كشف الجريمة"، شمال قطاع غزة، موضحاً أن المستفيد الوحيد والأول من الحادث هو الاحتلال الذي يهدف لإعاقة ملف المصالحة.
وأكد أبو نعيم أن الداخلية بغزة هي المسؤولة المباشرة عن حماية الشخصيات المتوافدة للقطاع.
وأعلن عن أن "هناك طرف خيط قوي بين إيدينا، وما ينقصنا فقط هو التعاون من الجهات المختصة لكشف كافة الملابسات"، مضيفاً "الباب مفتوح لأي جهة تريد المشاركة في التحقيقات الخاصة بحادث التفجير".
وكان موكب رئيس الحكومة تعرض لتفجير بعبوة ناسفة مزروعة على طريق صلاح الدين قبالة معبر بيت حانون، لدى مروره قادماً من رام الله لافتتاح مشروع محطة معالجة مياه الصرف الصحي شرق بلدة جباليا، شمال القطاع، ما أدى إلى إصابة7 أشخاص من المرافقين والمارة في الطريق بجراح بين متوسطة وطفيفة.
ولقيت حادثة التفجير حالة من الاستنكار والاستهجان من قبل كافة شرائح المجتمع المحلي والرسمي والشعبي وحتى الدولي.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
جهود مصر بين حركتي فتح وحماس لإتمام المصالحة ستفضي إلي ؟
  • تمكين حكومة رامي الحمدالله من بسط سيطرتها علي قطاع غزة
  • المصالحة ستتعطل مرة أخري ولن تتمكن الحكومة من إدارة قطاع غزة
  • لا أعرف
النتائج إنتهى التصويت