شاهد| لحظة استهداف المقاومة حافلة لجنود الاحتلال شرق جباليا
سلطات الاحتلال تصدر توضيحاً حول استهدافها لثلاثة أطفال وسط القطاع

الأربعاء :2018-10-31 12:28:34
سلطات الاحتلال تصدر توضيحا حول استهدافها لثلاثة أطفال وسط القطاع

زعم جيش الاحتلال الإسرائيليّ، أنه لم يكن يعلم أن إحدى غاراته على غزة، استهدفت قاصرين، وذلك بعد استشهاد ثلاثة أطفال في قصف جويّ إسرائيلي مساء الأحد، في وادي السلقا قرب السياج الفاصل.

وادّعى جيش الاحتلال، وفق ما أوردت صحيفة (القدس) المحلية، أنّه اعتقد أن الفتية الثلاثة الذين تبلغ أعمارهم بين 13 و14 عامًا حسب وزارة الصحة في غزة، كانوا يزرعون قنبلة بالقرب من السياج الفاصل بين إسرائيل والقطاع.
وقال، إن "الجنود رصدوا مجموعة من ثلاثة مشبوهين، يقتربون بوضع القرفصاء وبما يثير الشكوك، من الحدود مستفيدين من الظلام، موضحاً أنهم ضبطوا بينما كانوا يخربون السياج ويحفرون"، وفق ادّعائه.


وأضاف: "الثلاثة كانوا يتحركون بالطريقة نفسها التي سجلت في حوادث سابقة، قام خلالها مسلحون بوضع عبوات ناسفة في المكان نفسه".

وأوضح أنه قام قبل أن يوجه الضربة الجوية "بإطلاق عيارات تحذيرية باتجاههم، لكنهم لم يستجيبوا"، مشيراً إلى أن العسكريين لم يتبين لهم أنهم فتية.

وكانت وزارة الصحة في قطاع غزة، أعلنت الأحد استشهاد ثلاثة أطفال من وادي السلقا في قصف جوي إسرائيلي، هم خالد بسام محمود أبو سعيد (14 عاماً)، وعبد الحميد محمد أبو ظاهر (13 عاماً)، ومحمد إبراهيم عبد الله السطري (13 عاماً).
 
 

أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
جهود مصر بين حركتي فتح وحماس لإتمام المصالحة ستفضي إلي ؟
  • تمكين حكومة رامي الحمدالله من بسط سيطرتها علي قطاع غزة
  • المصالحة ستتعطل مرة أخري ولن تتمكن الحكومة من إدارة قطاع غزة
  • لا أعرف
النتائج إنتهى التصويت