شاهد| لحظة استهداف المقاومة حافلة لجنود الاحتلال شرق جباليا
حماس: فتح ترغب باستمرار الأزمة الإنسانية في غزة

السبت :2018-11-03 22:23:59
حماس فتح ترغب باستمرار الأزمة الإنسانية في غزة

قالت حركة (حماس) اليوم السبت: إن مهاجمة حركة فتح للجهود التي تبذلها الأطراف المختلفة الهادفة لمساعدة أهالي قطاع غزة، تعكس رغبتها في استمرار الأزمة الإنسانية، التي يعاني منها قطاع غزة، لتحقيق أهداف "فئوية".

وأضاف المتحدث باسم الحركة، حازم قاسم، عبر حسابه في (تويتر): أن هذا الموقف المنفرد لقيادة حركة فتح، يعكس توجهها المستمر في التغريد خارج الإجماع الوطني للفصائل والقوى الفلسطينية، التي تناضل من أجل رفع الحصار عن قطاع غزة.
 

وتابع: "استمرار العقوبات التي تفرضها قيادة السلطة على قطاع غزة، يعزز جهود الإدارة الأمريكية والاحتلال الإسرائيلي، بفصل قطاع غزة، وهي إحدى متطلبات (صفقة القرن)".
وطالب قاسم قيادة السلطة الفلسطينية وحركة فتح، بوقف معارضتها لمطالب الشعب برفع الحصار عن غزة، ووقف خطواتها الانفصالية، والمسارعة بتطبيق ما تم الاتفاق عليه في مسار المصالحة، لتعزيز الجبهة الداخلية في مواجهة مخططات الاحتلال والإدارة الأمريكية التصفوية.

وكان المتحدث باسم حركة فتح، عاطف أبو أبو سيف، قال في تصريحات لبرنامج "استوديو الوطن": إن هناك فرقاً بين التهدئة والمقايضة، والذي يحدث الآن من مفاوضات بين حماس وإسرائيل، مقايضة لمسيرات العودة ببعض المطالب الإنسانية المعيشية. 

وأكد أن موقف حركة فتح بشكل واضح وصريح، أنها مع تجنيب شعبنا ويلات الدمار، ولكن التهدئة ليست شأناً حمساوياً هذا شأن وطني، يجب أن يقرر به الكل الوطني، والمصالحة يجب أن تكون الخطوة الأولى تجاه استعادة الوحدة الوطنية لحماية المشروع الوطني.
 

أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
جهود مصر بين حركتي فتح وحماس لإتمام المصالحة ستفضي إلي ؟
  • تمكين حكومة رامي الحمدالله من بسط سيطرتها علي قطاع غزة
  • المصالحة ستتعطل مرة أخري ولن تتمكن الحكومة من إدارة قطاع غزة
  • لا أعرف
النتائج إنتهى التصويت