رئيس منظمة بيتسيلم: (إسرائيل) تسعى لجعل غزة مشكـ ـلة مصرية أوروبية دولية

الخميس :2018-11-22 12:57:46
رئيس منظمة بيتسيلم إسرائيل تسعى لجعل غزة مشكـ ـلة مصرية أوروبية دولية

قال حاغاي إلعاد رئيس منظمة بيتسيلم الإسرائيلية لحقوق الإنسان، إن إسرائيل تسعى لأن تجعل من غزة مشكلة مصرية أوروبية دولية، وهو تعبير عن سياستها القديمة منذ سنوات طويلة بأن تفصل غزة عن الضفة الغربية، ودوافعها واضحة، وهي جزء من استراتيجية بعيدة المدى لتفكيك الشعب الفلسطيني إلى كيانات منفصلة، بحيث يكون من السهل السيطرة عليه بصورة مجزأة، بدل أن يكون قومية واحدة”.

وأضاف ان “إسرائيل تسيطر اليوم بشكل مادي محكم على كل ما يتعلق بشئون قطاع غزة: المياه، الكهرباء، حرية الحركة، مما يضع عليها مسئولية لإدارة شؤون مليوني إنسان، لأنها لا تستطيع تجاهل مطالبهم واحتياجاتهم”.

ولفت في مقاله بصحيفة يديعوت أحرونوت ” أن “الزعماء الإسرائيليين يكذبون على جمهورهم، رغم أنهم مصابون بأعراض انفصام في شخصيتهم تجاه غزة، فمن جهة إسرائيل تريد سيطرة مطلقة على كامل القطاع، من يدخل إليه ومن يخرج منه، ما يصدره وما يستورده، وفي حال أقيم لغزة ميناء ومطار ونطاق جوي، سيتم رصد كل من يسافر”.

وأوضح أنه “من جهة ثانية، فإن إسرائيل تريد لغزة أن تختفي من العالم، ولا تبدو ظاهرة للعيان خلف الجدار الفاصل العالية أسواره، ويتم بناؤه حول القطاع، فضلا عن غرقها في البحر، ويتم إرسالها للسيادة المصرية، وربطها مع قبرص بميناء بحري، وربما إرسالها إلى المريخ، المهم ألا تكون مرتبطة بإسرائيل بأي صورة، باستثناء سيطرتنا المطلقة عليها”.

وطالب رئيس منظمة بيتسيلم المسؤولين الاسرائيليين بالتوقف عن استعراض عضلاتهم على غزة ، لان أي جولة قتال مقبلة ستكون دموية بشكل كبير.

وأضاف إلعاد أن إسرائيل تعاني من حالة انفصام الشخصية في تعاملها مع غزة، فهي لم تبدأ جولة المواجهات الأخيرة، ما يجعل من وقف إطلاق النار الذي حصل مع حماس قبل أيام فرصة لإعادة التفكير والمحاولة، لإحداث تغيير جدي على الأرض”.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
جهود مصر بين حركتي فتح وحماس لإتمام المصالحة ستفضي إلي ؟
  • تمكين حكومة رامي الحمدالله من بسط سيطرتها علي قطاع غزة
  • المصالحة ستتعطل مرة أخري ولن تتمكن الحكومة من إدارة قطاع غزة
  • لا أعرف
النتائج إنتهى التصويت