“الشاباك” يزعم كشف خلية لحماس بالضفة خططت لهجـ ـمات بأوامر من غزة

الخميس :2018-11-22 17:24:56
الشاباك يزعم كشف خلية لحماس بالضفة خططت لهجـ ـمات بأوامر من غزة

زعم جهاز الأمن العام الإسرائيلي “الشاباك”، مساء اليوم الخميس، أنه كشف خلية تابعة لحركة حماس في الضفة الغربية خططت لإنشاء بنية تحتية لتنفيذ هجـ ـمات قاتـ ـلة في الضفة وإسرائيل.

وبحسب مزاعم الجهاز، فإن الخلية بالضفة تم تجنيدها من قبل نشطاء من حماس بغزة بأوامر من قيادة الجناح العسـ ـكري للحركة في القطاع.

وادعى أنه تم تدريب الخلية على إعداد مواد متــفجرة والإيعاز لهم بتحديد أهداف لتنفيذ هجمات.

ويشير الشاباك إلى أن النشاط الجديد لحماس ليس كسابقاته في السنوات الأخيرة من حيث نطاقه وإمكاناته.

ووفقا لتلك المزاعم، فإن حماس بغزة استغلت مرضى يخرجون من القطاع للعلاج في الضفة والقدس وإسرائيل من أجل نقل رسائل لأفراد تلك الخلية.

وأشار إلى أن البنية تأسست في الخليل على يد الشاب أويس الرجوب (25 عاما) من دورا في الخليل، وتم اعتقاله في 23 أغسطس/ آب الماضي، حيث اعتقل إلى جانب بعض من أصدقائه وأقربائه بعد أن اشترى مواد متفجرة لإعداد عبوات ناسفة. مدعيةً أنه تواصل مع قائد خلية آخر في بيت لحم وهناك التقوا بسيدة فلسطينية تدعى سميرة شموط من خانيونس والدة طفل مريض بالسرطان سلمتهم أوامر القيادة بغزة.

وادعى الجهاز أنه خلال التحقيق مع الرجوب اعترف أنه طلب منه تحديد هدف كبير داخل إسرائيل لتنفيذ عملية تفجيرية داخله، وأنه التقى بشخصيات من رام الله وشخصية أخرى من غزة كان سينفذ عملية.

ووفق الجهاز، فإن أشرف صباح من غزة 37 عاما من حماس هو الذي أشرف على تجنيد بعض أفراد الخلية من قرية سنجل في رام الله وكانت تلتقي مع الرجوب.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
جهود مصر بين حركتي فتح وحماس لإتمام المصالحة ستفضي إلي ؟
  • تمكين حكومة رامي الحمدالله من بسط سيطرتها علي قطاع غزة
  • المصالحة ستتعطل مرة أخري ولن تتمكن الحكومة من إدارة قطاع غزة
  • لا أعرف
النتائج إنتهى التصويت