متظاهرون في باريس يطالبون الرئيس الفرنسي بالاستقالة

السبت :2018-11-24 23:04:20
متظاهرون في باريس يطالبون الرئيس الفرنسي بالاستقالة

تجددت في فرنسا، اليوم السبت، المظاهرات الرافضة لعزم الحكومة زيادة الرسوم على المحروقات، فيما استخدمت قوات الأمن في باريس الغاز المدمع وخراطيم المياه؛ لتفريق حشد حاول اختراق طوق للشرطة في شارع الشانزليزيه.

وأطلقت حركة "السترات الصفراء" المرحلة الثانية من التعبئة ضد زيادة أسعار المحروقات، ونظمت مظاهرة كبيرة في العاصمة باريس، بحسب قناة (سكاي نيوز).

ونشرت قوات الأمن، أكثر من ثلاثة آلاف عنصر؛ للحيلولة دون وقوع أحداث عنف، شبيهة بالتي وقعت الأسبوع الماضي، عندما سقط قتيلان.

وهتف المحتجون في باريس "استقالة ماكرون" و"الشرطة معنا"، و"عليك الرحيل ماكرون" وقرروا القيام بتحركات في مناطق أخرى أيضاً، وخصوصًا في محيط الطرق المدفوعة الأجر ومحاور الطرق السريعة.

وتوجّه حركة السترات الصفراء انتقادات مباشرة للرئيس إيمانويل ماكرون، الذي تتهمه بالمسؤولية عن تراجع القدرة الشرائية للمواطنين.

وقال مهندس شارك في المظاهرات: إن "الحكومة فعلت ما بوسعها لشيطنة التحرك الذي سيجري في باريس"، مشددًا على أن الحركة مستمرة، وليست مستعدة للتوقف.

وأعلن نحو 35 ألف شخص على (فيسبوك) استعدادهم للمشاركة في تجمع كبير في ساحة الكونكورد بباريس، لكن السلطات منعت هذا التجمع بسبب قرب الموقع من القصر الرئاسي.
 

أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
جهود مصر بين حركتي فتح وحماس لإتمام المصالحة ستفضي إلي ؟
  • تمكين حكومة رامي الحمدالله من بسط سيطرتها علي قطاع غزة
  • المصالحة ستتعطل مرة أخري ولن تتمكن الحكومة من إدارة قطاع غزة
  • لا أعرف
النتائج إنتهى التصويت