عريقات: نخوض معركة العُمر في الأمم المتحدة لمنع تمرير قانون يُجرّم حماس

الأحد :2018-12-02 13:02:51
عريقات نخوض معركة العمر في الأمم المتحدة لمنع تمرير قانون يجرم حماس

قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، صائب عريقات: إن القيادة الفلسطينية تخوض "معركة العمر" في الأمم المتحدة؛ لمنع تمرير قرار أمريكي يُجرّم حماس كحركة إرهابية.

وأضاف في تصريحات لإذاعة (صوت فلسطين) صباح اليوم الأحد: أن "حماس هي حركة فلسطينية، نتفق أم نختلف معها، ولكن لن نسمح كما قال الرئيس محمود عباس، أن توصف أي حركة فلسطينية بالإرهاب". 

وقال: "لعبة الولايات المتحدة هي تشويه سمعة الفلسطينيين وضربهم من الداخل، والقول إن الاقتصاد الفلسطيني ضعيف، مع العلم أنهم قطعوا مساعدات بقيمة 844 مليون دولار، ويقولون إن الذي دمر الاقتصاد الفلسطيني هي السلطة".

وأكد أن الولايات المتحدة وإسرائيل، تحاولان فصل غزة عن الضفة الغربية بغطاء إنساني، موضحاً: "تصور أن صائب عريقات، ذهب لغزة، وقدم لإسماعيل هنية 15 ألف دولار وعاد إلى (إيرز) كم سنة سيُحكم عليّ بتهمة الإرهاب على الأقل من 15 -20 سنة".
وأضاف: "والآن ملايين الدولارات تدخل غزة من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، متسائلاً: هل إسرائيل أصبحت إنسانية بعد هذه الحروب والجرائم الكثيرة التي شنتها على الفلسطينيين؟ 

وتابع: "هناك أمور غير مسبوقة، والمطلوب صحوة فلسطينية كبيرة، تبدأ من حركة حماس في غزة الجلسة عن هذا العرش الانقلابي، والتي أصبحت ثغرة يخترقونها من أجل تحقيق ما يريدون من فصل غزة عن الضفة؛ لتدمير حل الدولتين. 

أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
جهود مصر بين حركتي فتح وحماس لإتمام المصالحة ستفضي إلي ؟
  • تمكين حكومة رامي الحمدالله من بسط سيطرتها علي قطاع غزة
  • المصالحة ستتعطل مرة أخري ولن تتمكن الحكومة من إدارة قطاع غزة
  • لا أعرف
النتائج إنتهى التصويت