عريقات: انهاء الانقسام يبدأ بتنفيذ اتفاق 2017

الإثنين :2018-12-03 19:33:41
عريقات انها الانقسام يبدأ بتنفيذ اتفاق 2017

قال صائب عريقات، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية: إن الطريق لتحقيق المصالحة، وإزالة أسباب الانقسام، يبدأ بالتنفيذ الأمين والدقيق لاتفاق 12-10-2017.

جاء ذلك، خلال لقاء عريقات مع سفراء كندا في فلسطين والأردن وإسرائيل.
وبحث عريقات، معهم آخر المستجدات الحاصلة إقليمياً وقارياً ودولياً، داعياً الحكومة الكندية إلى عدم اعتبار استقلال دولة فلسطين، بعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من حزيران/ يونيو 1967، أو حق تقرير المصير للشعب تهديداً لها.

وشدد على أن حرية واستقلال الشعب، تشكل نقطة الارتكاز للأمن والسلام والاستقرار في المنطقة والعالم، بعيداً عن سياسات وممارسات سلطة الاحتلال، باستمرار النشاطات الاستيطانية الاستعمارية، وخاصة في مدينة القدس المحتلة وما حولها، والإعدامات الميدانية والتطهير العرقي، مقدماً التهديد بهدم قرية (الخان الأحمر) كمثال، والاعتقالات وهدم البيوت ومصادرة الأراضي.

ودعا عريقات الحكومة الكندية للاستناد إلى القانون الدولي والشرعية الدولية في تصويتها بالأمم المتحدة، وباقي المؤسسات والمنظمات الدولية، وفي ذات الوقت ثمن عريقات الرسالة الخطية التي تسلمها من ممثل كندا فى فلسطين، بالتزام كندا بعدم نقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس.

وأعاد عريقات تأكيد التزام دولة فلسطين برؤية الرئيس محمود عباس، التي طرحها أمام مجلس الأمن الدولي في 20- 2-2018.
وفي نهاية اللقاء، قدم عريقات مجموعة من الوثائق والدراسات التي أعدتها وحدة دعم المفاوضات، خاصة فيما يتعلق بجرائم الحرب التي ترتكبها سلطة الاحتلال، وخاصة ضد مسيرات العودة السلمية في قطاع غزة، والقدس وباقي الأراضي المحتلة.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
جهود مصر بين حركتي فتح وحماس لإتمام المصالحة ستفضي إلي ؟
  • تمكين حكومة رامي الحمدالله من بسط سيطرتها علي قطاع غزة
  • المصالحة ستتعطل مرة أخري ولن تتمكن الحكومة من إدارة قطاع غزة
  • لا أعرف
النتائج إنتهى التصويت