تعرف عليها..3 دول عربية تتجه لتصنيع أسلحتها محلياً

الثلاثاء :2018-12-04 14:10:23
تعرف عليها3 دول عربية تتجه لتصنيع أسلحتها محليا

تتجه العديد من الدول العربية إلى تبني استراتيجيات عسكرية تتيح لها تصنيع العديد من الأسـ ـلحة بخبرات محلية أو اعتمادا على تكنولوجيا أجنبية بالشراكة مع دول تسمح بتحويل تكنولوجيا بعض أسلـ ـحتها المتقدمة إليها.

وتعد مصر والسعودية والإمارات في مقدمة الدول العربية، التي تسير على هذا الطريق، وهو ما يمكن ملاحظته عند متابعة المنتجات العسكرية، التي تعرضها تلك الدول في الأجنحة المخصصة لها بمعرض “إيديكس — 2018” للصناعات الدفاعية.

وفي تصريحات خلال الإعلان عن مؤتمر “إيديكس — 2018” في مصر، العام الماضي، قال اللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي المصري: “التوجه المصري هو تصنيع السـ ـلاح بالتعاون مع الدول والشركات الكبرى”.

ويبدو أن هذا التوجه يوافق توجه كل من السعودية والإمارات، اللتان تعرضان العديد من الأسـ ـلحة الدفاعية في المعرض.

وتظهر الصور العديد من أنواع الأسـ ـلحة الدفاعية السعودية، والإماراتية، التي تشمل أسلـ ـحة برية أبرزها المـ ـدرعات المتطورة، والصـ ـواريخ وبعض أنواع الطائرات.

وتعرض الدولتان ذخائر وأسـ ـلحة خفيفة، تشمل بنـ ـادق بأعيرة مختلفة، ورشـ ـاشات ومدافـ ـع رشا شة.

وبدأت، أمس الاثنين 3 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، فعاليات معرض “إيديكس — 2018” في القاهرة، ويستمر لمدة 3 أيام بمركز مصر للمعارض الدولية.

وتشارك شركة “كلاريون” المتخصصة في مجال الدفاع والأمن حول العالم في تنظيم المعرض، الذي يتم تنظيمه برعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ودعم الجيش المصري.

ويشارك في المعرض نحو 10 آلاف زائر من من أكثر من 40 دولة، إضافة إلى أكثر من 350 شركة متخصصة في مجال الصناعات الدفاعية.

وإضافة إلى مشاركة عدد كبير من القادة العسكريين حول العالم في فعاليات المعرض، فإن عدد وزراء الدفاع المشاركين فيه يصل إلى 10 وزراء.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
جهود مصر بين حركتي فتح وحماس لإتمام المصالحة ستفضي إلي ؟
  • تمكين حكومة رامي الحمدالله من بسط سيطرتها علي قطاع غزة
  • المصالحة ستتعطل مرة أخري ولن تتمكن الحكومة من إدارة قطاع غزة
  • لا أعرف
النتائج إنتهى التصويت