جيش الاحتلال يعلن انتهاء عملية "درع الشمال" لمكافحة أنفاق حزب الله

الأحد :2019-01-13 10:55:25
جيش الاحتلال يعلن انتها عملية درع الشمال لمكافحة أنفاق حزب الله

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، عن انتهاء عملية "درع الشمال" التي بدأها قبل شهر لمكافحة ما أسماه بأنفاق حزب الله، وذلك في أعقاب اكتشاف النفق السادس لحزب الله الذي يمتد من الأراضي اللبنانية تجاه شمال الأراضي المحتلة.

وقام أعضاء المجلس الوزاري الإسرائيلي "الكابينيت" بجولة عند الحدود مع لبنان سابقا، وخاصة في المنطقة التي ينفذ فيها جيش الاحتلال حفريات بحثا عن أنفاق حزب الله التي تتجاوز الحدود، ويطلق الجيش عليها اسم عملية "درع الشمال".

وبدوره، اعتبر رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خلال الجولة، أن "الجيش الإسرائيلي نجح في هدم الأنفاق".

كما واستعرض رئيس الأركان غادي آيزنكوت، وقائد الجبهة الشمالية في الجيش أمام وزراء "الكابينيت" تقريرا حول الحفريات للكشف عن أنفاق وعن الوضع في سورية. وأجرى "الكابينيت" مداولات في نهاية جولته.

وقال نتنياهو إن "الجيش الإسرائيلي استعرض أمامنا عملياته بالنسبة لتحييد الأنفاق. والغالبية العظمى من هذه العملية باتت من ورائنا. ويوجد هنا عمل رائع سلب سلاح الأنفاق من حزب الله. وهو استثمر الكثير فيه ونحن هدمناه".

يشار، إلى أن جيش الاحتلال بدء عملية "درع الشمال" لكشف وتحييد الأنفاق التي حفرها حزب الله اللبناني نحو الأراضي المحتلة، بتنفيذ القيادة الشمالية وبمشاركة الاستخبارات والهندسة القتالية وإدارة تطوير الأسلحة والبنى التحتية تعمل ضمن العملية العسكرية لتحديد أنفاق حزب الله اللبناني.

ويذكر، أن الاحتلال كان قد كشف الفترة الماضية خمسة أنفاق هجومية تابعة لحزب الله اللبناني، فيما سارع رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو لوصف ذلك بـ"النجاح الباهر".

 
 

أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
جهود مصر بين حركتي فتح وحماس لإتمام المصالحة ستفضي إلي ؟
  • تمكين حكومة رامي الحمدالله من بسط سيطرتها علي قطاع غزة
  • المصالحة ستتعطل مرة أخري ولن تتمكن الحكومة من إدارة قطاع غزة
  • لا أعرف
النتائج إنتهى التصويت