عباس يصل نيويورك لتسلم رئاسة مجموعة الـ77 والصين

الإثنين :2019-01-14 11:00:23
عباس يصل نيويورك لتسلم رئاسة مجموعة الـ77 والصين

وصل صباح اليوم الاثنين، رئيس السلطة محمود عباس إلى نيويورك، لتسلم رئاسة مجموعة الـ77 والصين، خلال حفل مقرر في مقر الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم غدٍ الثلاثاء.

ومن المقرر أن يلقي عباس خلال الحفل كلمة يعبر فيها عن تقدير شعبنا لانتخاب دولة فلسطين رئيساً لهذه المجموعة التي تمثل 134 دولة.

ويرافق عباس كلاً من أمين سر اللجنة التنفيذية صائب عريقات، ووزير الخارجية رياض المالكي، ومستشار الرئيس السلطة للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، والمندوب الدائم لدولة فلسطين في الأمم المتحدة رياض منصور.

من جانبه، قال مندوب دولة فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور إننا سنبذل كل الجهد الممكن بقيادة الرئيس محمود عباس لإنجاح قيادتنا لمجموعة "الـ 77 +الصين" في العام 2019 لتزيد ثقة واحترام العالم لـفلسطين، ومسؤوليها، وقيادتها.

وأشار إلى أن عباس جاء ليتسلم المجموعة ويشكر العالم على هذه الثقة، لتلعب فلسطين دوراً رئاسياً خلال هذا العام للتفاوض باسم هذه المجموعة المتخصصة في القضايا التنموية والاقتصادية مع بقية مكونات المجتمع الدولي حول 70% من أجندة الأمم المتحدة المسماة أجندة التنمية.

يذكر أن الجمعية العامة للأمم المتحدة كانت قد اعتمدت قرارا في شهر ديسمبر الماضي بأغلبية ساحقة للموافقة على رئاسة دولة فلسطين لمجموعة الـ77 والصين.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
هل تشكيل حكومة جديدة برئاسة محمد اشتية ستساهم في تحقيق الوحدة الوطنية؟
  • نعم ستساهم
  • لا لن تساهم
  • لا أعرف
النتائج إنتهى التصويت