سفارة فلسطين بالقاهرة تعلن ترتيبات سفر معتمري قطاع غزة

الأربعاء :2019-02-06 16:50:33
سفارة فلسطين بالقاهرة تعلن ترتيبات سفر معتمري قطاع غزة
أعلنت سفارة دولة فلسطين في القاهرة، اليوم الاربعاء، ترتيبات سفر معتمري المحافظات الجنوبية ( قطاع غزة) للديار الحجازية.
 
وقالت السفارة في بيان صحفي تلقت ميلاد نسخة عنه، إنه بناء على توجيهات الرئيس محمود عباس ، عقد اجتماع في سفارة دولة فلسطين بالقاهرة بحضور مستشار الرئيس للعلاقات الاسلامية قاضي القضاة د. محمود الهباش ، وسفير دولة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية  دياب اللوح ، والقنصل العام د. نداء البرغوثي ، ووفد وزارة الأوقاف والشئون الدينية ممثلا بوكيل الوزارة حسام ابو الرُب ، والمستشار الوكيل محمود النيرب ، والوكيل المساعد للحج والعمره سليم الأشقر ، والمدراء العامون محمد سلامة ، ابراهيم جادو ، وكذلك رئيس جمعية شركات الحج والعمرة في المحافظات الجنوبية عوض أبو مذكور.
 
واطلع السفير دياب اللوح  الحضور على نتائج اتصالاته ومتابعاته المستمرة مع الأشقاء في جمهورية مصر العربية من أجل تسهيل خروج المعتمرين بناءً على الآلية التي تم اعتمادها والتوصل اليها قبل حوالي شهرين.
 
وقدم اللوح شكره الى الأشقاء في مصر على جهودهم المستمرة  التي يقدموها ويبذلوها من أجل تسهيل خروج وسفر أهلنا في قطاع غزة ، مؤكداً على أهمية ما تم التوصل اليه بتوجيهات الرئاسة الفلسطينية.
 
بدوره أكد الدكتور محمود الهباش أن الرئيس والقيادة تبذل الجهود الطيبة من أجل التسهيل على أبناء شعبنا الحبيب ، وأن المرجعية المخوّلة في متابعة ملف الحج والعمرة لأبناء شعبنا في القطاع هي وزارة الاوقاف والشئون الدينية والتعامل مع الشركات المرخصة والمؤهلة من قبل الوزارة وتسهيل عملها من خلال سفارة دولة فلسطين بالقاهرة ،بالتنسيق و التعاون المستمر مع جهات الاختصاص فى جمهورية مصر العربية الشقيقة.
 
وأضاف الهباش: " إن القيادة مستمرة بالمُضي في الاتفاقية والتفاهمات التي تمت قبل حوالي شهرين من خلال وفد وزارة الاوقاف والشئون الدينية وبجهود ورعاية السفارة الفلسطينية بالقاهرة ، وسنبذل الجهد من أجل تمكين أكبر قدر من أبناء شعبنا بالمحافظات الجنوبية لأداء مناسك العمرة بالتنسيق مع الأخوة و الأشقاء فى جمهورية مصر العربية الشقيقة.
 
وبخصوص الآليات والمتابعة لبدء تسيير رحلات العمرة ، أكّد وكيل وزارة الاوقاف والشئون الدينية  حسام أبو الرب ، أن هناك اجراءات تنظيم مواعيد وآليات الخروج والسفر ما بين الخطوط الجوية الفلسطينية بصفتها الناقل الرسمي الوطني والجهات ذات العلاقة في جمهورية مصر العربية بإشراف سفارة دولة فلسطين بالقاهرة ،وحضور ومشاركة وزارة الاوقاف والشئون الدينية.
 
وأكد أن الخطوات تسير باتجاه تمكين اهلنا في قطاع غزة من أداء العمرة بعد انقطاعها لأربع سنوات نتيجة الظروف الاستثنائية التي يعيشها قطاع غزة ، وبتوجيهات من القيادة الفلسطينية في انجاز هذا الملف الهام ، وأننا ماضون قدماً في تحقيقه عن قريب خدمةً لأهلنا في المحافظات الجنوبية
 
ونوّه البيان الصادر عن المجتمعين إلى أن سفارة دولة فلسطين بالقاهرة هي الجهة الرسمية المخّولة   بالإعلان عن جدول تسيير رحلات العمرة بعد الاتفاق على الإطار الزمني مع الأشقاء فى جهات الاختصاص فى جمهورية مصر العربية الشقيقة، وعن كافة ما يتعلق بتفاصيل موسم العمرة لهذا العام.

أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
هل تشكيل حكومة جديدة برئاسة محمد اشتية ستساهم في تحقيق الوحدة الوطنية؟
  • نعم ستساهم
  • لا لن تساهم
  • لا أعرف
النتائج ينتهي بتاريخ : 2019-04-30