شبح الفيضانات يهدّد حياة 25 ألف شخص في إيران

الأحد :2019-03-31 21:41:11
شبح الفيضانات يهدد حياة 25 ألف شخص في إيران

يستمر قلق الفيضانات التي تشهدها العديد من مدن وقرى محافظة كرمنشاه غرب إيران، حول تهديداتها بمقتل حياة نحو 25 ألف مواطن ومئات المباني، وفقًا لتحذيرات حاكم المحافظة هوشنك بازوند.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع خلية الأزمة، التي شكلت في محافظة ”كرمنشاه“ لمواجهة الفيضانات، برئاسة النائب الأول للرئيس الإيراني إسحاق جهانغيري، الذي وصل يوم الأحد إلى المحافظة لمتابعة إجراءات السلطات المحلية المتخذة لمواجهة السيول المتوقعة في الأيام المقبلة.

وأوضح بازوند أن ”الفيضانات تهدد 856 مدرسة و900 صالة رياضية و227 مسجدًا في مقاطعة كرمنشاه“، داعيًا جميع الجهات إلى الاستنفار، وذلك بحسب ما أورده موقع "إرم نيوز".

وتحاصر الفيضانات 300 قرية ومدينة في محافظة ”لرستان“ غربًا، أعلنت أغلبها حالة طوارئ، بينما تقول السلطات المحلية، إن حجم الأمطار فاق كل التوقعات، وفقًا لوكالة أنباء الطلبة الإيرانية ”إيسنا“.

ويشار إلى أنّ إيران تشهد هطول أمطار غزيرة في أغلب المحافظات والمدن فيما تعرضت الطرق والمواصلات بين المدن للتوقف، وفقًا لما أعلنت شرطة المرور، التي دعت إلى تجنب السيول خوفًا من وقوع ضحايا كما جرى في فيضانات الأسبوع الماضي، التي خلفت 46 قتيلًا ومئات الجرحى.

 

أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
هل تشكيل حكومة جديدة برئاسة محمد اشتية ستساهم في تحقيق الوحدة الوطنية؟
  • نعم ستساهم
  • لا لن تساهم
  • لا أعرف
النتائج إنتهى التصويت