بكر: يؤكد لا أسماك من مياه الـ 15 ميلًا والصور المتداولة قديمة

الأربعاء :2019-04-03 13:56:46
بكر يؤكد لا أسماك من مياه الـ 15 ميلا والصور المتداولة قديمة

قال مسؤول لجان الصيادين باتحاد العمل الزراعي في غزة، زكريا بكر، اليوم الأربعاء، إن كل ما يتم تداوله عن وجود أسماك بالأسواق من مياه الـ 15 ميلًا غير دقيق، وأن ما تم صيده فقط من مسافة 4 أميال، مشيرًا إلى أن تلك المعلومات يروج لها الاحتلال الإسرائيلي، بسبب تفاهمات التهدئة الأخيرة والتي نصت على توسيع مساحة الصيد لـ 15 ميلًا من المنطقة الوسطى حتى خانيونس.

ولفت بكر ، إلى أن كميات الأسماك المصطادة الشهر الماضي على مسافة 4 و6 أميال، أضعاف ما تم اصطياده خلال الأسبوع الماضي.

وأكد أنه لغاية اللحظة لم يُبحر أي قارب صيد لمسافة الـ 15 ميلًا كما يشاع، منوهًا إلى أن الصياد البسيط لن يستطيع التعرف على تلك المسافات بسهولة.

وأشار إلى أنه لا أنواع جديدة مصطادة، وكل الصور المتداولة قديمة، وتم نشرها قبل 3 سنوات، وأن العديد من الصيادين لم يصطادوا الكميات الكافية التي تشفع لهم تغطية نفقات رحلة الصيد.

وأفاد بأن بعض الصيادين ذهبوا برحلة صيد مسافة 12 ميلًا لصيد سمك "سلطان إبراهيم" المفقود من الأسواق المحلية، ولكنهم لم يصطادوا سوى سمكة واحدة من ذلك النوع، كون تلك الأسماك تتواجد ما بعد تلك المسافة بقليل.

يشار إلى أن العديد من المواطنين ووسائل إعلام تداولت صورًا لأسماك، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، قالت إنها من صيد الـ 15 ميلًا بحريًا.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
هل تشكيل حكومة جديدة برئاسة محمد اشتية ستساهم في تحقيق الوحدة الوطنية؟
  • نعم ستساهم
  • لا لن تساهم
  • لا أعرف
النتائج إنتهى التصويت