نتنياهو يُلمح لاعتراف أمريكي بسيادة "إسرائيل" على الضفة

السبت :2019-04-06 13:36:27
نتنياهو يلمح لاعتراف أمريكي بسيادة إسرائيل على الضفة

ألمح رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلى نية الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الاعتراف بسيادة "إسرائيل" على الضفة الغربية المحتلة قريبًا.

وقال نتنياهو للقناة "13" العبرية مساء الجمعة: "أوضحت للرئيس الأميركي دونالد ترمب أنني لست على استعداد لإخلاء أي مستوطن من المستوطنات المقامة على أراضي الضفة الغربية".

وأشار إلى أنّ "جميع المستوطنات في الكتل الاستيطانية وخارجها يجب أن تبقى تحت السيادة الإسرائيلية"، وفق تعبيره.

وردًا على سؤال حول ما إذا كان يتوقع أن "يعترف" ترمب بالضفة الغربية كمنطقة تحت "السيادة الإسرائيلية"، قال نتنياهو: "انتظروا حتى الولاية القادمة "في رئاسته للحكومة".

وأضاف نتنياهو لصحيفة "معاريف" العبرية: "من يعتقد أنه سيكون هناك دولة فلسطينية تغلّف إسرائيل من الاتّجاهين فإننا نبلغه أنّ هذا الأمر لن يحدث".

وتابع: أنّ هناك "ثلاثة مبادئ، هي "عدم اقتلاع أيّ مستوطن ولا أيّ مستوطنة، وإبقاء السيطرة في يد الإسرائيليين على كلّ المنطقة غرب الأردن أي أن البقاء هناك دائم، وعدم تقسيم القدس".

وأردف: "بقاؤنا الدائم في منطقة غرب الأردن هو الصلاحية السيادية الأساسية التي بقيت بحوزتنا في أي وضع".

وبدأت ملامح "صفقة القرن" تظهر للعلن مُنذ أن أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب العام الماضي اعتراف إدارته بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل" ونقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس، في خطوة سبقتها إدانات وانتقادات عربية ودولية وإسلامية.

 

أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
هل تشكيل حكومة جديدة برئاسة محمد اشتية ستساهم في تحقيق الوحدة الوطنية؟
  • نعم ستساهم
  • لا لن تساهم
  • لا أعرف
النتائج ينتهي بتاريخ : 2019-04-30