النتائج النهائية لإنتخابات مجلس طلبة جامعة القدس

الثلاثاء :2019-04-09 21:31:58
النتائج النهائية لإنتخابات مجلس طلبة جامعة القدس

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية في جامعة القدس النتائج النهائية لأنتخابات مجلس اتحاد الطلبة للعام الأكاديمي 2019-2020 التي جرت اليوم الثلاثاء، وذلك بمشاركة خمس كتل طلابية وهي كتلة الشهيد ياسر عرفات، والقطب الديمقراطي / كتلة الوحدة الطلابية، وكتلة الشهيد أبو علي مصطفى، وتجمع المبادرة الطلابي، وتحالف العودة الطلابي، تنافسوا على 51 مقعد تشكل مؤتمر مجلس أتحاد الطلبة.

وفازت كتلة الشهيد ياسر عرفات ب31  مقعدًا، لتحصل بذلك على أعلى عدد من مقاعد مجلس الطلبة، تلتها كتلة الوحدة الطلابية ب 11 مقعدًا، ثم كتلة الشهيد أبوعلي مصطفى ب 7 مقاعد، وكتلتي المبادرة الطلابية وتحالف العودة بمقعد لكل منهما.

وتخضع عملية توزيع المقاعد في أنتخابات مجلس أتحاد الطلبة في جامعة القدس الى نظام التمثيل النسبي.

وشهدت صناديق الإقتراع التي فتحت أبوابها الساعة التاسعة صباحًا إقبالًا جيدًا تحديدًا بين طلبة البكالوريوس، بالرغم من الإغلاق التام المفروض على القدس ومحيطها بسبب الإنتخابات الاسرائيلية والقيود المشددة على الحركة.

وجرى الإقتراع في 12 محطة انتخابية توزعت بين حرم الجامعة الرئيس في أبو ديس، وحرمها داخل مدينة القدس، بالأضافة الى مراكزها في دورا ورام الله، حيث بلغت نسبة التصويت  بين طلبة البكالوريوس 43%، فيما بلغت نسبة التصويت في صناديق الاقتراع بين طلبة الدراسات العليا نسبة ال28%.

كما وشهد حرم جامعة القدس داخل المدينة في بيت حنينا نسبة تصويت غير مسبوقة تجاوزت ال45%.

وتوجه رئيس لجنة الأنتخابات المركزية الدكتور وديع سلطان بالشكر لكافة الأطر وعموم طلبة جامعة القدس على الروح الديمقراطية التي تحلوا بها خلال العملية الانتخابية، والتي عكست حساً عاليًا بالمسؤولية تكاتفًا بين عموم الجسم الطلابي في الجامعة. كما وتقدم رئيس اللجنة بالشكر من كافة الطواقم التي أشرفت على الانتخابات من طواقم أدارية وفنية، وكان لها الدور الكبير في أنجاح العملية الانتخابية وضمان نزاهتها.

وفي هذا الأطار، هنأ الأستاذ الدكتور عماد أبو كشك رئيس جامعة القدس أسرة جامعة القدس من طلبة وعاملين، وعموم الشعب الفلسطيني على نجاح العملية الديمقراطية، قائلًا "أن من أنتصر اليوم في الإنتخابات هو النهج الديمقراطي الذي نكرسه في جامعة القدس، ويتمسك به الشعب الفلسطيني كنهج وحيد في اتخاذ القرار وممارسة الأختيار". كما توجه أ.د. أبو كشك بالتحية لكافة طلبة جامعة القدس على الروحية العالية التي سادت بينهم خلال العملية الانتخابية، وما أبدوه من وعي ديمقراطي عالي، معتبرًا اياهم مثالًا يحتذى به في ممارسة النهج الديمقراطي، وممارسة الأختلاف عبر صندوق الاقتراع، ونبذ الخلاف، والأجتماع على مصلحة الطالب والجامعة والوطن.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
هل تشكيل حكومة جديدة برئاسة محمد اشتية ستساهم في تحقيق الوحدة الوطنية؟
  • نعم ستساهم
  • لا لن تساهم
  • لا أعرف
النتائج ينتهي بتاريخ : 2019-04-30