الاونروا: اعادة تعيين 500 موظف في غزة بداوم كامل

الأربعاء :2019-05-01 20:02:02
الاونروا اعادة تعيين 500 موظف في غزة بداوم كامل

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" عن اعادة تعيين 500 من موظفي الطوارئ الذين يعملون بنظام جزئي الى نظام العمل الكامل، واعلنت ايضا عن تعيين 400 عامل نظافة مؤقت في جميع الاقاليم.

​وقال مفوض الاونروا بيير كرهينبول في رسالة للاجئي فلسطين وموظفي الاونروا يسرني أن أعلن عن سلسلة من التدابير التي من شأنها أن تؤثر وبشكل إيجابي على اللاجئين الفلسطينيين والموظفين. هذه الخطوات هي نتيجة تنسيق وثيق بين فرق الاقاليم، وإدارات الرئاسة والمكتب التنفيذي".

وأكد أنه سيعمل على تعيين 400 عامل نظافة بشكل مؤقت في جميع الاقاليم لتعزيز التزام الأونروا بضمان نظافة مخيمات لاجئي فلسطين خلال شهر رمضان المبارك. وستعمل هذه المبادرة أيضا على توفير أدوات جديدة ومعدات السلامة لموظفي البيئة الصحية لدينا.

واعلن عن انطلاق حملة رمضانية لجمع التبرعات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مع التركيز على المواد الغذائية لقطاع غزة وعلى التعليم؛

وأكد اعادة تعيين ما يقارب 500 موظف من موظفي خدمات الصحة النفسية المجتمعية وغيرهم من الموظفين بدوام جزئي في غزة، إلى العمل بدوام كامل من تاريخ 1 أيار وحتى 31 كانون الأول. هذا إجراء خاص للاستجابة للعواقب الخطيرة التي نتجت عن سنوات من مواجهة الحصار والصراع ، وبشكل رئيسي على الفتيان والفتيات في غزة، حيث يعاني 68٪ من الأطفال إما من الاكتئاب أو من اضطرابات النوم والقلق وغيرها من مختلف أشكال الصدمات؛

كما اعلن ان الأونروا وبالشراكة مع اليونيسيف ستقوم برعاية ألعاب الصيف في غزة. سيبدأ التسجيل لمبادرة "إبقاء الأطفال رائعين 2019" يوم 15 أيار وستبدأ الألعاب في نهاية حزيران مع استمرارها لمدة 6 أسابيع في 40 موقعا في أنحاء مختلفة من قطاع غزة.

- وفي الضفة الغربية، ستباشر الأونروا، بالتعاون مع شركاء آخرين، بأعمال صيانة وتدريب للموظفين، وكذلك تركيب المعدات الجراحية التي يحتاج إليها مستشفى قلقيلية. ونحن ما زلنا ملتزمين بالبحث عن شراكات جديدة في الوقت الذي نهدف فيه الحصول على استثمارات محددة لهذا الهدف.

واكد مفوض الاونروا "نحن نعتبر هذه المبادرات مهمة جداً في وقت يشهد الكثير من الشكوك وعدم الاستقرار. أنها إشارة مرة أخرى على الإرادة المطلقة للأونروا لتنفيذ تفويضها والرقي إلى مستوى مسؤولياتها تجاه لاجئي فلسطين.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
هل تشكيل حكومة جديدة برئاسة محمد اشتية ستساهم في تحقيق الوحدة الوطنية؟
  • نعم ستساهم
  • لا لن تساهم
  • لا أعرف
النتائج إنتهى التصويت