غزة: الاحتلال يغلق جميع المعابر ويمنع الصيد في البحر

الأحد :2019-05-05 12:08:08
غزة الاحتلال يغلق جميع المعابر ويمنع الصيد في البحر

أغلقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي جميع المعابر مع قطاع غزة اليوم الأحد، تزامًنا مع استمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وأبقت سلطات الاحتلال على إدخال شاحنات الوقود للقطاع، بحجة منع حدوث كارثة إنسانية، فيما تم منع الصيد في عرض البحر. "وفق عرب 48".

وجاء ذلك القرار الصادر عن المستويين السياسي والعسكري بإسرائيل عقب التصعيد منذ صباح السبت الذي تشهده جبهة غزة، إذ تقرر إغلاق معابر القطاع وحظر الصيد في بحره حتى إشعار آخر، في وقت يعقد المجلس الوزاري المصغر لشؤون الأمن والسياسة في الحكومة الإسرائيلية (الكابينيت) اليوم الأحد، جلسة لبحث التطورات في قطاع غزة.

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية، أنه على الرغم من إغلاق معابر القطاع، سيتم إدخال الوقود لتشغيل محطة كهرباء غزة عبر معبر كرم أبو سالم.

ونقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية، عن منسق أعمال الحكومة في المناطق المحتلة، الجنرال كميل أبو ركن، قوله إن " قرار إغلاق المعابر وحظر الصيد جاء بسبب التصعيد في القطاع".

يشار إلى أنه أجرى رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو ، أمس السبت، مع قادة المؤسسة العسكرية والأمنية الإسرائيلية، في مقر وزارة الأمن في تل أبيب، جلسة بحث خلالها سبل الرد على التصعيد.

كما عقد رئيس هيئة أركان الجيش، أفيف كوخافي، سلسلة من الاجتماعات مع قادة الجيش للوقوف على سبل التعامل مع الأحداث.

واستشهد فجر اليوم الأحد، شابين، في قصف للاحتلال استهدف مجموعة شبان وسط مخيم البريج وسط قطاع غزة، علمًا بأنه يرتفع بذلك عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ مساء الجمعة وحتى صباح اليوم الأحد، إلى 10 من بينهم طفلة رضيعة ووالدتها الحامل.

 

أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
هل تشكيل حكومة جديدة برئاسة محمد اشتية ستساهم في تحقيق الوحدة الوطنية؟
  • نعم ستساهم
  • لا لن تساهم
  • لا أعرف
النتائج إنتهى التصويت