يديعوت: ليبرمان لاعب قمار

الأحد :2019-05-26 23:24:11
يديعوت ليبرمان لاعب قمار

هاجمت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية اليوم الأحد زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدو ليبرمان، واصفة إياه بأنه "لاعب قمار ويعرف جيدًا كيف يتسبب في توتير الآخرين وتسلية نفسه".

وقالت الصحيفة في افتتاحيتها التي كتبها ناحوم برنياع  إن ذلك "يأتي ذلك في ظل جهود كبيرة يخوضها رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو معه، ليتمكن من تشكيل حكومته الخامسة".

وأكدت أن المظاهرة التي قادها حزب "أزرق أبيض" المعارض برئاسة رئيس الأركان السابق الجنرال بني غانتس ضد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، "هي الأولى لهذا الحزب الذي ما زال رئيسه في فترة تكيف، لأن ثقافة المظاهرات الاستفزازية، الفظة، غريبة عليه". "وفق عربي 21"

وتابعت الصحيفة الإسرائيلية: "برز متظاهرون قدامى ميدان غورن في بيتح تكفا، يرفعون في كل حدث يافطات كتب عليها رئيس المجرمين، ويهتفون بإيقاع نتنياهو في السجن".

واعتبرت أن من نظم المظاهرة أخطأ في اختيار موقع المظاهرة الذي ضاق بالمتظاهرين، منوهة إلى أن "البشرى السيئة من ناحية نتنياهو، أن المتظاهرين لا تقودهم هذه المرة عصبة صغيرة، بل تقودهم كتلة من 35 نائبا في الكنيست على أجندتهم".

وتابعت: "بذكاء شديد نجح ليبرمان في أن يصل إلى مفترق يبدو في هذه اللحظة مثل الكسب المتبادل"، مردفة: "الأصوليون إذا ما تراجعوا أمام إملائه في موضوع قانون التجنيد، سيبدو كمن انتصر على الحاخام من غور، حيث خضع نتنياهو لكل إملاءات الأدمور، أما ليبرمان فأنزل كليهما على ركبتيهما".


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
هل تشكيل حكومة جديدة برئاسة محمد اشتية ستساهم في تحقيق الوحدة الوطنية؟
  • نعم ستساهم
  • لا لن تساهم
  • لا أعرف
النتائج إنتهى التصويت