#مباشر.. كلمة لرئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري .. حول الأحداث الجارية في لبنان
إيران تعدم متهما بالتجسس لصالح الاستخبارات الأمريكية

السبت :2019-06-22 20:11:49
إيران تعدم متهما بالتجسس لصالح الاستخبارات الأمريكية

نفذ القضاء العسكري الإيراني، اليوم السبت، حكما بالإعدام على موظف سابق بوزارة الدفاع، بتهمة التجسس لصالح الولايات المتحدة.

وأفادت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية في بيان أنه "تم إعدام الجاسوس الإيراني جلال حاجي زوار، الذي كان يعمل لصالح وكالة الاستخبارات الأمريكية (سي آي أيه) في أحد مؤسسات وزارة الدفاع الإيرانية".

وأضاف البيان أنه "تم كذلك الحكم على زوجة الجاسوس زوار بالسجن 15 عاما بنفس التهمة، وتم تأييد القرارين من قبل المحكمة العليا في إيران".

يأتي ذلك عقب يومين من إعلان القوات الجوية التابعة للحرس الثوري، إسقاط طائرة مسيرة من طراز "غلوبال هوك"، تابعة للقوات الجوية الأمريكية، تحلق فوق ساحل مدينة كوه مبارك، بولاية هرمزغان، المطلة على خليج عُمان.

غير أن الجيش الأمريكي نفى ما أعلنته طهران، وقال إن الطائرة التي تم إسقاطها بصاروخ إيراني "كانت تحلق في الأجواء الدولية فوق مضيق هرمز، وأنه لا وجود لأي طائرات مسيرة أمريكية تعمل في المجال الجوي الإيراني".

وتشهد المنطقة توترا متصاعدا من قبل الولايات المتحدة ودول خليجية من جهة وإيران من جهة أخرى جراء تخلي طهران عن بعض التزاماتها في البرنامج النووي (المبرم في 2015) إثر انسحاب واشنطن منه، وكذلك اتهام سعودي لها باستهداف منشآت نفطية عبر جماعة الحوثي اليمنية.

وتزايد التوتر، مؤخرا، بعدما أعلن البنتاغون إرسال حاملة الطائرات "أبراهام لنكولن"، وطائرات قاذفة إلى الشرق الأوسط، بزعم وجود معلومات استخباراتية حول استعدادات محتملة من قبل إيران لتنفيذ هجمات ضد القوات أو المصالح الأمريكية.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
لو جرت انتخابات المجلس التشريعي :
  • نعم سأشارك
  • لا لن أشارك
  • لا أعرف
النتائج ينتهي بتاريخ : 2019-10-20