#مباشر.. كلمة لرئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري .. حول الأحداث الجارية في لبنان
وزير خارجية البحرين: ورشة المنامة خطة اقتصادية وهذا ما سيحدث إن نجحت

الأربعاء :2019-06-26 16:01:02
وزير خارجية البحرين ورشة المنامة خطة اقتصادية وهذا ما سيحدث إن نجحت

قال خالد بن أحمد آل خليفة وزير الخارجية البحريني، اليوم الأربعاء، إن "ورشة المنامة" ليست صفقة، موضحا أنها خطة اقتصادية من شأنها تغيير واقع المنطقة.

وأضاف آل خليفة أن "ورشة البحرين، هي خطة أمريكية لإحلال السلام في المنطقة"، مشددا على أن بلاده مع حل الدولتين والمبادرة العربية، وأن هذه الأخيرة لم تلق ترحيبا من الجانب الإسرائيلي. وفق ما أوردته قناة روسيا اليوم.

وأشاد آل خليفة بـ"المشاركة العالية إقليميا وعالميا" في "الورشة". بحسب حديثه.

يذكر أن جارد كوشنر مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وصهره، قال في كلمته أمس بافتتاح "مؤتمر البحرين" إن الرؤية الأمريكية تعتمد على تحقيق السلام في المنطقة من خلال التنمية الاقتصادية.

وأضاف كوشنر إن "مؤتمر اليوم يأتي من أجل مستقبل أفضل للفلسطينيين يقوم على الكرامة والازدهار".

وأضاف: "السلطات الفلسطينية منعت العديد من الاقتصاديين الفلسطينيين من المشاركة في المؤتمر، والاقتصاد الفلسطيني يحتاج إلى إنعاش وازدهار، ونحن نسعى لجذب الاستثمارات إلى الشرق الأوسط".

وتابع كوشنر : "الاتفاق على مسار اقتصادي شرط ضروري للسلام،والجزء الاقتصادي {شرط مسبق ضروري} لتحقيق السلام، وإن القضايا السياسية لن تكون محل بحث في مؤتمر المنامة".

وأردف: "النمو الاقتصادي للشعب الفلسطيني لن يتحقق بدون إيجاد حل سياسي للصراع، وأؤكد للفلسطينيين أن الرئيس ‎ترامب لم يتخل عنهم، وأن واشنطن لن تتخلى عن الفلسطينيين".

وختم كوشنر حديثه قائلا : "نسعى لخلق فرص أفضل في الشرق الأوسط من خلال توفير البيئة الأمنية المناسبة لتشجيع المستثمرين، والخطة تشمل استثمارات في الأردن ولبنان ومصر"، منوهًا إلى أنه: "لا بد من وقف إطلاق النار لجذب الاستثمارات للمنطقة".


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
لو جرت انتخابات المجلس التشريعي :
  • نعم سأشارك
  • لا لن أشارك
  • لا أعرف
النتائج ينتهي بتاريخ : 2019-10-20