#مباشر.. كلمة لرئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري .. حول الأحداث الجارية في لبنان
شركة الكهرباء تعلن جدول التوزيع الجديد في غزة

السبت :2019-06-29 21:03:36
شركة الكهربا تعلن جدول التوزيع الجديد في غزة

أعلنت شركة توزيع الكهرباء في غزة ، اليوم السبت، عن جدول التوزيع الجديد، وذلك عقب تشغيل المولد الثالث في محطة التوليد الوحيدة في القطاع.

وقال محمد ثابت مدير العلاقات العامة والإعلام بالشركة في تصريحات إذاعية تابعتها (ميلاد) إن الأمور عادت إلى سابق عهدها قبل القرار الإسرائيلي المتعلق بمنع دخول الوقود إلى غزة، موضحا أن الجدول الحالي هو 8 ساعات وصل مقابل 8 ساعات فصل مع نسبة عجز بسيطة.

ووفق ثابت، فإن نسبة العجز ستكون من "نصف ساعة إلى ساعة" في أوقات الذروة، لكن في أوقات المساء سيكون التيار الكهربائي بكميات إضافية في كثير من المناطق.

ويتوفر حاليا لدى شركة توزيع الكهرباء، 70 ميجا وات من محطة التوليد، بالإضافة إلى 120 ميجا وات من الجانب الإسرائيلي، فيما لا تزال الخطوط المصرية متعطلة منذ شهر مارس العام الماضي. بحسب ثابت.

وأعادت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، صباح أمس الجمعة، إدخال شاحنات الوقود القطري لمحطة توليد الكهرباء في غزة بعد أن أوقفته لعدة أيام.

وأكدت مصادر مطلعة لوكالة سوا الاخبارية، أن الجانب الإسرائيلي سمح صباح أمس بإدخال 4 شاحنات محملة بـ 152 ألف لترا من الوقود القطري إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم التجاري.

ويوم الثلاثاء المنصرم، أوقفت حكومة الاحتلال، إدخال الوقود إلى محطة كهرباء غزة عبر معبر كرم أبو سالم حتى اشعار اخر؛ بداعي إطلاق بالونات حارقة من القطاع صوب المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، ما اضطر سلطة الطاقة لإطفاء مولد من أصل ثلاثة في المحطة، وبالتالي تقلصت ساعات وصل التيار الكهربائي للمواطنين.

وكان مصدر أممي كشف، أنه بعد وساطة مصرية وأممية، تم الاتفاق على إعادة الهدوء الى قطاع غزة اعتباراً من ليلة الجمعة.

وقال المصدر الأممي  انه تم الاتفاق على إعادة ضخ الوقود القطري لمحطة توليد الكهرباء اعتباراً من الجمعة، كما جرى الاتفاق على إعادة فتح البحر أمام عمل الصيادين لمسافة 15 ميلأ بحرياً .


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
لو جرت انتخابات المجلس التشريعي :
  • نعم سأشارك
  • لا لن أشارك
  • لا أعرف
النتائج ينتهي بتاريخ : 2019-10-20