فلسطين تُطالب السلطات الكازاخية بتشكيل لجنة تحقيق لمحاسبة المعتدين على العمال العرب

الإثنين :2019-07-01 22:30:36
فلسطين تطالب السلطات الكازاخية بتشكيل لجنة تحقيق لمحاسبة المعتدين على العمال العرب

التقى سفير دولة  فلسطين لدى كازاخيستان، منتصر أبو زيد، اليوم الاثنين، بحاكم مدينة أتراو الكازاخستانية نوجايف نورلان، بتكليف من وزير الخارجية والمغتربين، رياض المالكي.

وطالب أبو زيد، السلطات الكازاخستانية بتوفير الحماية والأمن والأمان للمهندسين والموظفين الفلسطينيين والعرب العاملين في منطقة تنكيز من أية اعتداءات، وبتشكيل لجنة تحقيق لمحاسبة ومحاكمة الخارجين عن القانون، الذين اعتدوا بشكل وحشي عليهم.

ومن جانبه، استجاب حاكم أتراو لكافة الطلبات، وأبدى الحاكم  نوجايف نورلان تجاوباً عالياً.
وأكد السفير أبو زيد، حرص القيادة الفلسطينية، وعلى رأسها الرئيس محمود عباس على العلاقات التاريخية بين الشعبين الكازاخستاني والفلسطيني، وتثمينها عالياً دعم كازاخستان ومساندتها للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية.

وأشارت الوزارة إلى أن عدد العاملين الفلسطينيين في الموقع، الذي حدث به الاعتداء 165 عاملاً ومهندساً.
بداية الأحداث

الأحداث بدأت صباح السبت، بعد أن قام عمال غاضبون وسكان محليون بالاعتداء على مهندسين عرب، بعد نشر شاب لبنان يدعى إيلي داوود، صورة على حسابه في مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيها وبيده جهاز لا سلكي وخلفه فتاة كازاخستانية، وبدأ لاقط الإرسال الخاص بالجهاز في الصورة يغطّي فم الفتاة وراءه، الأمر الذي اعتبره الكازخستانيون "إيحاء خادشاً".

وبعد الحادثة بساعات نشر الشاب اللبناني، المسبب للحادثة مقطع فيديو، اعتذر فيه من الشعب الكازاخي، وأوضح أنه لم يكن في نيته الإساءة لزميلته في العمل. 

وخرج في فيديو مصور يقول فيه "أعتذر من أصدقائي ومن الأهالي في كازاخستان، البلد الذي أعمل فيه منذ نحو عامين، ولي الشرف أن أعمل في هذا البلد وأعيش فيه". 

أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
هل تشكيل حكومة جديدة برئاسة محمد اشتية ستساهم في تحقيق الوحدة الوطنية؟
  • نعم ستساهم
  • لا لن تساهم
  • لا أعرف
النتائج إنتهى التصويت