الاعلان عن تسعيرة وموعد مغادرة الحجاج

الأحد :2019-07-14 14:24:05
الاعلان عن تسعيرة وموعد مغادرة الحجاج

برعاية وحضور رئيس الوزراء د. محمد اشتية، وقعت وزارتا النقل والمواصلات ممثلة بوزيرها عاصم سالم، والأوقاف والشؤون الدينية ممثلة بوكيلها حسام أبو الرب، اليوم الأحد، في مكتب رئيس الوزراء برام الله، اتفاقية لنقل حجاج المحافظات الجنوبية.

وقال رئيس الوزراء: "نعلن إتمام كامل التجهيزات لبدء موسم الحج من الأراضي الفلسطينية الى الديار الحجازية، وعملنا كل ما هو ممكن من أجل أن تكون التجهيزات على أكمل وجه".

وأضاف اشتية: "6600 حاج فلسطيني سيغادرون هذا العام منهم 2700 حاج من قطاع غزة، وستبدأ مغادرتهم في 25 و26 من الشهر الجاري على أربع دفعات من خلال معبر رفح الى مطار القاهرة ومن ثم الى الديار الحجازية، وأشكر إخواننا في جمهورية مصر العربية على تذليل كافة العقبات وعلى التسهيلات التي قدموها لنا. سيتم نقل الحجاج عبر الخطوط الجوية الفلسطينية، وتم توقيع اتفاقية هذا اليوم بين وزارة الأوقاف والشؤون الدينية والخطوط الجوية الفلسطينية الناقل الحصري لحجاجنا".

وتابع رئيس الوزراء: "حجاج الضفة الغربية سيغادرون يوم 27 و28 من الشهر الجاري وذلك على دفعتين، وقد تم حجز الفنادق على أكمل وجه، والمهم في هذا العام ولأول مرة؛ تم إصدار فيزا إلكترونية لكل حاج وهناك مؤشر الكتروني على اللوائح التعريفة لكل حاج".

وفي ذات السياق، أعلنت لجنة الحج في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، اليوم الأحد، أن تسعيرة الحج للعام الجاري 1440هــ 2019م لحجاج بيت الله الحرام في (المحافظات الجنوبية ) تبلـغ (2790) دينارا أردنيا.

ودعت اللجنة، جميع الحجاج المقبولين للحج هذا العام، والمسددين الدفعة الأولى إلى ضرورة استكمال باقي الرسوم والبالغة (1290) دينارا أردنيا مباشرة عبر فروع البنك الإسلامي الفلسطيني، وذلك ابتداء من صباح يوم الاثنين الموافق 15/7/2019م وحتى نهاية عمل يوم الأربعاء الموافق 17/7/2019، مشددة على عدم قبول أية إيداعات بعد هذا التاريخ.

وطالبت بدفع رسوم الحج مباشرة في فروع البنك الإسلامي الفلسطيني دون وساطة الشركات، لافتة إلى أن وزارة الأوقاف غير مسؤولة عن أي رسوم تدفع عن طريق الشركات.

وأكدت اللجنة أن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بناءً على تعليمات ومتابعة من رئيس الوزراء، وزير الأوقاف محمد اشتية، فقد سعت هذا العام على تطوير كافة الخدمات المقدمة للحجاج من خلال توفير سكن وخدمات مميزة، وهي عبارة عن فنادق حديثة ومواقع مميزة، ووفرت حافلات حديثة لنقل الحجاج من أماكن سكنهم إلى الحرم لأداء الصلوات، وتوفير مكان لموقف حافلات الصلوات، كما وفرت حافلات حديثة لنقل الحجاج إلى المشاعر المقدسة.

وقدمت الوزارة شكرها للمملكة العربية السعودية ملكاً وحكومة وشعبا على ما تقدمه من خدمات لضيوف الرحمن بصفة عامة وحجاج فلسطين بصفة خاصة، وتذليلها لكافة الصعوبات والمعيقات التي تواجه حجاج فلسطين.

وعبرت عن الشكر للأشقاء في مصر لإتمام الاستعدادات لسفر حجاج المحافظات الجنوبية عبر معبر رفح إلى مطار القاهرة الدولي ومنها إلى المملكة العربية السعودية.

 

 


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
لو جرت انتخابات المجلس التشريعي :
  • نعم سأشارك
  • لا لن أشارك
  • لا أعرف
النتائج ينتهي بتاريخ : 2019-10-20