وزير المواصلات : عودة العداد للعمل في سيارات الأجرة قريباً

الأربعاء :2019-10-16 12:56:35
وزير المواصلات  عودة العداد للعمل في سيارات الأجرة قريبا

كشف وزير النقل والمواصلات  عاصم سالم ، اليوم الأربعاء، عن إعادة العداد في سيارات الأجرة قريباً، حيث سيكون عداداً حديثاً مرتبطاً بتطبيقات إلكترونية.

وأكد سالم ، أنه تم الاتفاق مع جميع الجهات ذات العلاقة، حيث لم يتم تشغيل العدادات سابقاً بسبب وجود إشكالية بطريقة تشغيله والاتفاقيات التي تمت، وكان السائق يتكبد رسوماً سنوية رغم أنه غير مطبق. 

وأضاف أن الوزارة قُدمت لها تطبيقات مطورة محلياً، وفي الفترة المقبلة ست فتح الوزارة هذا السوق أمام تطبيقات مرتبطة بالعداد، للخروج بطريقة عادلة للمواطن ومقدم الخدمة على السواء.

وأوضح أن تطبيق العداد الجديد يحتاج إلى مراقبة من الشرطة، التي بدورها تبدي تعاوناً كبيراً مع الوزارة، مشيداً بدور مدير عام الشرطة اللواء حازم عطا الله الذي وضع كل إمكانيات الشرطة لخدمة جهود الوزارة.

وخلال ستة أشهر من توليه الوزير سالم حقيبة النقل والمواصلات، استطاع تحقيق الكثير من الإنجازات وإحداث الكثير من الإجراءات لتطوير الخدمات في وزارته، بما يُسَهّل على المواطنين ويُوفر عليهم الوقت والجهد والمال.

لم يكن منصب الوزير أول احتكاكٍ للوزير سالم بالعمل العام، لكنها المرة الأُولى التي يعمل فيها بمنصبٍ حكوميّ، وساعده في ذلك كونه عضواً بمجلس بلدي  نابلس على مدى فترتين، وهي من أكبر وأهم البلديات في الوطن، الأمر الذي منحه خبرةً جيدةً ساعدته على الاندماج سريعاً بإدارة وزارةٍ تتطلب جهداً وعملاً متواصلَين.

بدأ سالم يومه الأول بالاستماع إلى طاقم الوزارة ليطّلع على كل ما يتعلق بها من خطط وبرامج، وتحدث في هذا الحوار الشامل الذي أجرته معه "القدس" عن إنجازات وزارته وخططها المستقبلية، وقال: إن متلقي الخدمة هم وحدهم من يستطيعون أن يبدوا رأيهم بخدمات الوزارة الآن.

وقال: "خلال الأشهر الستة الماضية بذلنا جهدنا، واجتهدنا وطوّرنا معظم الخدمات، وركزنا على العمل الإلكتروني لتجاوز المشاكل التي يعاني منها المواطنون"، مشيراً إلى إنجاز الربط بين الوزارة ومديريات السير وأقسام الوزارة، حيث تم ربط الدينمومتر والمراكز الهندسية التي تقوم بفحص السيارات المستعملة والمستوردة بدوائر السير، وهو ما يسمح بنقل الملفات إلكترونيًا، ويضمن سلامة الفحص ويخفف عن المواطن التنقل بين المراكز ودوائر السير.

وأضاف أن الوزارة تسعى أن تكون السبّاقة في الوصول إلى الحكومة الإلكترونية، بعدما أنجزت معظم الإجراءات المطلوبة منها لمرحلة ربط كل الوزارات ببعضها البعض.

 

صحيفة القدس 


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
لو جرت انتخابات المجلس التشريعي :
  • نعم سأشارك
  • لا لن أشارك
  • لا أعرف
النتائج إنتهى التصويت